"فيلق الرحمن" يدعو فصائل الغوطة الشرقية لتشكيل "نواة جيش موحد"

08.06.2016 | 22:09

أبدى "فيلق الرحمن" , يوم الأربعاء, استعداده لتشكيل " جيش واحد" في الغوطة الشرقية بريف دمشق, وذلك استجابة لمطالب الاهالي, داعيا جميع الفصائل في الغوطة الى "تشكيل هذا الجيش ونبذ الفصائلية", وذلك بعد توصل هذا الفصيل مع "جيش الاسلام" على اتفاق يقضي على وقف الاقتتال الذي كان دائرا بينهما.

وأوضح "فيلق الرحمن", في بيان له, انه مستعد لتشكيل نواة "جيش واحد" في الغوطة الشرقية "تلبية لنداءات المخلصين في الغوطة الشرقية ومراعاة المرحلة الراهنية التي تتطلب توحيد الصف وجمع الكملة".

ودعا البيان جميع الفصائل في الغوطة الى "تشكيل هذا الجيش ونبذ الفصائلية"، مؤكداً "التزامه بوثيقة المبادىء الستة التي تم التوقيع عليها مع جيش الإسلام".

وتوصل كل من قائدي "جيش الاسلام" عصام بويضاني، وفيلق الرحمن عبد الناصر شمير، الشهر الماضي، الى وثيقة مبادئ تنص على انهاء الاقتتال الدائر بينهما منذ أسابيع في غوطة دمشق الشرقية.

وتضمنت الوثيقة التي تناقلتها مصادر معارضة عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي،  ستة بنود، ألزمت كلا الطرفين بوقف إطلاق النار بينهما، و"عدم الاحتكام للسلاح"، إضافة إلى إخراج المعتقلين من سجون الطرفين.

وجاء هذا الاتفاق بعدما فشلت في وقت سابق عدة محاولات لوضع حد للقتال بين "جيش الإسلام" الذي يشكل جزءا من الهيئة العليا للمفاوضات في جنيف وهو أحد أكبر الفصائل السورية المسلحة والفصيل المهيمن في الغوطة الشرقية، وبين "فيلق الرحمن" الذي تلقى الدعم في معركته ضد "جيش الإسلام" من مقاتلين موالين لـ"جبهة النصرة.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved